بحـث
دخول
الرئيسية
المواضيع الأخيرة
الخامات الخامات !!!هل من حلول ؟؟؟
صفحة 1 من اصل 1
الخامات الخامات !!!هل من حلول ؟؟؟
الخامات الخامات !!!هل من حلول ؟؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
الخامات الخامات ثم الخامات .............................والميزانيات المقررة للمادة ....
مشكلة واجهناها ونواجهها كل يوم معلمين ومعلمات , مشرفات ولا اعرف هل يواجهها المشرفون في المدراس؟؟؟
المشكلة ليست جديدة بل هي مشكلة مستهلكة , قديمة بقدم تواجد مادتنا العزيزة في منهج التربية الفنية الغير معد .....
والذي كان يقوم به من يعلم المادة ويتخير المواضيع بحرية من المعلمين والمعلمات ,
اليوم هي مشكلة أخرى على صفحات مناهجنا الجميلة والتي نتابع آوان ولادتها وظهورها ,,,, وحتى لاتكون مأساة دعونا نستبق الأحداث ,,,
ونبدأ بالفكير في طرح الحلول والبدائل في المجالات التي اعتمد عليها المنهج الجديد وهي ثمانية مجالات ( الرسم , الزخرفة , يمكن تجاوز الأمر فيهما بخامات بسيطة ورق الكراس , أقلام رصاص , وأي نوع من الألوان ..... ""نسبياً"""
تأتي بعدها " الطباعة بأنواعها , التشكيل بالطين ""الخزف"" اشغال الخشب , اشغال المعادن , النسيج .......
ثم اشغال الخامات وهذا المجال الأخف وطئاً والذي يمكن الحركة من خلاله على ماأعتقد ......
السؤال هل المشكلة ستربكنا وتقيد محتوى منهجنا .....؟؟؟؟ لنظل مكانك سر.....
أم أننا يمكننا أن نتحرك ونفكر من الآن بدلاً من الإنتظار ثم الإعتراض والتذمر على المنهج ؟؟؟؟
لما لا نبدأ بطرح البدائل ....إدارياً ومادياً على مستوى المرحلتين الإبتدائي والمتوسط وكيف يمكننا أن نحل المشكلة قبل أن تكون ؟
كل التقدير لمناقشة تعمل على إيجاد البدائل والحلول ولنعمل فكرنا .......
--------------------------------------------------------------------------------
الخامات الخامات ثم الخامات .............................والميزانيات المقررة للمادة ....
مشكلة واجهناها ونواجهها كل يوم معلمين ومعلمات , مشرفات ولا اعرف هل يواجهها المشرفون في المدراس؟؟؟
المشكلة ليست جديدة بل هي مشكلة مستهلكة , قديمة بقدم تواجد مادتنا العزيزة في منهج التربية الفنية الغير معد .....
والذي كان يقوم به من يعلم المادة ويتخير المواضيع بحرية من المعلمين والمعلمات ,
اليوم هي مشكلة أخرى على صفحات مناهجنا الجميلة والتي نتابع آوان ولادتها وظهورها ,,,, وحتى لاتكون مأساة دعونا نستبق الأحداث ,,,
ونبدأ بالفكير في طرح الحلول والبدائل في المجالات التي اعتمد عليها المنهج الجديد وهي ثمانية مجالات ( الرسم , الزخرفة , يمكن تجاوز الأمر فيهما بخامات بسيطة ورق الكراس , أقلام رصاص , وأي نوع من الألوان ..... ""نسبياً"""
تأتي بعدها " الطباعة بأنواعها , التشكيل بالطين ""الخزف"" اشغال الخشب , اشغال المعادن , النسيج .......
ثم اشغال الخامات وهذا المجال الأخف وطئاً والذي يمكن الحركة من خلاله على ماأعتقد ......
السؤال هل المشكلة ستربكنا وتقيد محتوى منهجنا .....؟؟؟؟ لنظل مكانك سر.....
أم أننا يمكننا أن نتحرك ونفكر من الآن بدلاً من الإنتظار ثم الإعتراض والتذمر على المنهج ؟؟؟؟
لما لا نبدأ بطرح البدائل ....إدارياً ومادياً على مستوى المرحلتين الإبتدائي والمتوسط وكيف يمكننا أن نحل المشكلة قبل أن تكون ؟
كل التقدير لمناقشة تعمل على إيجاد البدائل والحلول ولنعمل فكرنا .......
شذا- المشرفين
- عدد الرسائل : 23
السٌّمعَة : 0
نقاط : 46
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
بطاقة الشخصية
الوطن:
رقم العضوية:
نشاط الغضو:
(0/0)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 8:46 am من طرف جمال مرسي
» :P الأعمال الجلدية في الفنون الشعبية
الأحد أكتوبر 09, 2011 11:22 am من طرف جمال مرسي
» مجانا اتصل دوليا 30 دقيقة يوميا
الجمعة أغسطس 27, 2010 10:43 am من طرف السلامي
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السبت سبتمبر 27, 2008 8:02 pm من طرف محمد
» يلا يا جماعة فين الترحيب
الجمعة يوليو 11, 2008 7:00 pm من طرف محمد
» موضوع: السلام عليكم انا عضوة جديدة
الإثنين يونيو 30, 2008 7:16 pm من طرف سهاير
» إجراءات ليست معقدة !!
السبت يونيو 28, 2008 12:17 pm من طرف شذا
» 4شروط .. ليصبح الطفل رساماً
السبت يونيو 28, 2008 12:15 pm من طرف شذا
» الخط موهبة فلا نجعله عند الاطفال نقمة
السبت يونيو 28, 2008 12:14 pm من طرف شذا